تعد الشهور الحالية علي الأعلي تسويقا لشركة آبل نظرا لإصدراتها الحديثة من جيل الآيفون و الذي توسعت شهرته في الآونة الأخيرة لما يتمتع به من مميزات ينفرد بها عن الشركات المنافسة. و قد ظهرت المنافسة علي وجه التحديد بين شركتي ” آبل ” و “سامسونج” نظرا لما قامت به شركة سامسونج من عقد مؤتمر قبيل المؤتمر الخاص بالإصدار الحديث لشركة آبل بيوم واحد و الإعلان عن هاتفها الجديد المزود بتكونولوجيا القادرة علي الطي بالجيوب علي أن يتم ظهرو الإصدار في السنة القادمة في حالة التأكد من إمكانية التغلب علي العقبات التكنولوجية المعقدة.

فيما استمرت شركة آبل ثابتة في مؤتمراتها العديدة و التي قامت من خلالها بمناقشة الإصدارات الحديثة من جيل آيفون الجديد احتفالا بسنويتها العاشرة و جاءت الإحتفالات مرحبة بثلاث إصدارات ألا و هم ” آيفون 8 ، آيفون 8 بلس ، و آيفون إكس ” و اعتبر الأخير مفاجاة شركة آبل لعملائها.

المؤتمر السنوي:

و قد قدمت الرئيس التنفيذي لشركة آبل العديد من المعلومات عن الإصدارات الجديدة من خاصية شاشة الواجهة الأمامية ؛ التعرف بالآلي بالوجة و الشحن اللاسلكي و إمكانية الحصول علي سعة ذاكرة مختلفة من 64 إلي 256 غيغاايت في جميع الإصدارات. كما تحدث الرئيس التفيذي لشركة آبل أيضا عن الأسعار الأولية التي سيتم من خلالها طرح الأجيال الجديدة و بدأ بالفعل من اليوم الحالي استلام الشركة للعديد من طلبات الشراء علي أن يتم بدأ شحنها للعملاء بيوم 22 من الشهر الحالي ؛ علي عكس مفاجاة الأجيال “ايفون إكس” و الذي سيتم بدأ استلام طلبات شراءه في شهر اكتوبر لعام 2017 و شحنه في نوفمبر. و بعيدا عن التفاصيل المدرجة علي القائمة الحالية من خصائص و أسعار فقد وجد موقع “ماشبال”أحد المواقع الألكترونية المختصة بنقل كافة الأخبار التقنية إخفاء شركة آبل المتعمد للعديد من التفاصيل الخاصة بجيلها الجديد من آيفون إكس . فقد أكد الموقع بمقال تم نشره يوم أمس الأربعاء عن إخفاء سعر آيفون إكس ذو السعة الأكبر تخزينيا و الذي وصل إلي 1149 دولارًا أمريكيا . و أقر الموقع أيضا إخفاء الشركة لقابلية الشحن السريع لهواتف الجيل الجديد بحيث يتم شحن البطارية إلي نصفها خلال 30 دقيقه فقط . و قد طرح الموقع تساؤلاته بهذان الشئنان هل اخفاء السعر جاء نظرا لارتفاعه الشديد ؟ و هل اخفاء ميزة الشحن السريع نظرا لتوافرها مع غيرها من منافسيها بنظام الأنرويد أم ماذا ؟