اصدرت القناه الاسرائلية الرسمية الثانية تفاصيل تظهر أكبر و أخطر قضية فساد شهدتها اسرائيل منذ عدة سنوات , والمتهم بها هو رئيس اسرائيل بحد ذاته , إنه الرئيس الاسرئيلي نتنياهو, الذي يواجه في الايام القليله القادمة تحقيقاً يتعلق بقضايا فساد و رشاوي وقضايا جنائية ايضاً.

واضافت القناة أن عدد القضايا المنسبه اليها قد تجاوزت مئات القضايا, وعلى سبيل المثال القضية رقم ألف التي يواجهها هي تتعلق بتلقيه رشاوي ماليه كبيرة جداً من أحد رجال الاعمال الاجانب و رجل اعمال من احد اثرياء اسرائيل, إضافه الى بعض العلاقات الخارجية المشبوهة التي كان يقوم بها في الخفاء.

وكانت جهات المباحث الاسرائيلية قضت الاشهر القليلة الماضية بتحليل و دراسه المواد قبل ان يتم الاعلان عن الانتهاء من عمليات البحث و الاستعداد بمواجهة و التحقيق المفصل مع الرئيس الاسرائيلي, ومن المتوقع أن تبداء خلال الايام القليلة القادمة في الاسبوع الأول في العام الجديد.

أما القضايا  الاخرى في ملف الجنائي و التي سيواجه التحقيق بها كذلك, متعلقة بأحد افراد عائلته ومن المرجح أنها خاصة بزوجته ” سارة” التي تم ذكرها في تحليل العديد من القضايا التي تم البحث بها , و كرت القناة أنه هنالك أكثر من خمسين شاهد على هذه القضية وحدة و انهم جميعاً مستعدون للادلاء بشهادتهم .

وسيواجه الرئيس الاسرائيلي التحقيات مع أكبر رجال المباحث و التحقيقات في الحكومة الاسرائيلية , بوجود قضايا رشاوي و فساد و مع وجود مئات الشهود و الادلة الملموسه فأن هنالك تخوف منمصير الرئيس الاسرائلي السياسي بعد لك.