عيد الميلاد

إسرائيل تستعد لإستقبال مئات الآلاف من السياح خلال فترة عيد الميلاد

تجهز إسرائيل لاستقبال العديد من السياح من جميع الطوائف للاحتفال بعيد الميلاد في إسرائيل ، لذا استضافت إسرائيل  زعماء الكنيسة من مختلف الطوائف لحفل إستقبال ما قبل عيد الميلاد.

تتوقع وزارة السياحة أن يزور إسرائيل حوالي 120,000 سائح في خلال شهر ديسمبر للاحتفال بعيد الميلاد ، و تتوقع أن يكون أكثر من نصفهم من المسيحيين.

استضاف وزير السياحة “ياريف ليفين” و ممثلين عن الوزارة يوم الثلاثاء، حفل استقبال ما قبل عيد الميلاد التقليدي لزعماء المجتمع والكنائس المسيحية في إسرائيل في مركز شمشون، بيت شموئيل في القدس.

بعث الوزير”ليفين”  تحياته إلى الطوائف المسيحية، ودعا المؤمنين في جميع أنحاء العالم ليأتوا إلى إسرائيل للحج في الأراضي المقدسة.

قال “ليفين” أثناء حفل استقبال ما قبل عيد الميلاد “أنا أرحب بكم وبالمؤمنين من مجتمعاتكم الذين من المتوقع ان يصلوا الى اسرائيل لقضاء عطلة عيد الميلاد هنا وأتمنى لكم عيد ميلاد سعيد وسنة جديدة سعيدة، ونحن نبذل قصارى جهدنا لضمان أن إقامتهم في إسرائيل سوف تكون ناجحة وممتعة.

وأضاف “ليفين” أن الوزارة تستثمر بشكل كبير على مدار العام لتتمكن من الحفاظ على وتطوير المواقع المسيحية من أجل ضمان أن كل مسيحي يمكنه زيارة المواقع التي هي مقدسة بالنسبة له و أن يجدها في حالة جيدة، كما يليق بمكانتهم ، وأنا أدعوكم لزيارة المواقع المقدسة والاستمتاع بتجربة دينية وروحية قوية فريدة من نوعها  من الأرض المقدسة.

كما شارك في حفل استقبال ما قبل عيد الميلاد المدير العام لوزارة السياحة (أمير هاليفي)، بطريرك الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية (ثيوفيلوس الثالث)، بطريرك الأرمن الأرثوذكس (نورهان مانوغيان) ،خادم الأرض المقدسة( الأب فرانشيسكو باتون)، القاصد الرسولي (جوزيبي اتساروتو)، ممثل البطريركية اللاتينية المطران (وليم شوملي)، المدير التنفيذي للسفارة المسيحية ( يورغن بوهلر) ،وممثلين عن العديد من الطوائف المسيحية الأخرى في إسرائيل، وحضر حفل ما قبل عيد الميلاد أيضاً أعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي الهيئات الحكومية والخاصة المشاركة في الترويج للسياحة المسيحية في الأرض المقدسة.

أكدت وزارة السياحة أنه سيتم توفير خدمة نقل مجانية للحجاج المسافرين بين القدس وبيت لحم وستغادر الحافلات كل 30 دقيقة، و بالإضافة لذلك سوف يتم استقبال السياح والحجاج على معبر راحيل بهدية صغيرة ، وخلال الموكب التقليدي لعيد الميلاد في الناصرة، سيكون هناك عرض للألعاب النارية.