التقطت كاميرات مثبتة باحد الغابات في منطقة يوركشاير شمالي بريطاينا صورصا لأحد الحيوانات النادرة التي لم ترى حية منذ ما يقرب من حوالي 35 عامًا وهذا ما دفع العالم للاعتقاد أنها قد انقرضت ولكن لم يتم الإعلان عن ذلك، لانه لا يوجد أي دليل ورقي أو رقمي يثبت حدوث الانقراض من عمده، لا يوجد ما يؤكد او ينفي انقراض هذا الحيوان.

كما ان هذا الحيوان النادر يسمى “باين مارتن” أو في العربية كما يقال له “خز الصنوبر”، وهو من الفصيلة العرسية، أي مثل كائن ابن عرس وحيوان النمس المشهور بدور تيمون في الفيلم الكرتوني المشهور الأسد الملك.

وقال عالم في لجنة الغابات أنه من الرائع جدًا رؤية الحيوان يعيش في هذه الأرض التي تتبع الجنة، أي أنه من الرائع رؤيته يعيش مجددصا بعد اقطاع داوم قرابة ال35 عاما حيث كادت اللجنة أن تصدق انه قد انقرض، هذا الحيوان الصغير قد انقرض، ولكننا الىن مسرورون جدا برؤيته حيصا.

وتعود أخر مرة شوهد فيها الحيوان للعام 82 مع العلم انه تم اكتشاف جمجمة لذات الحيوان من فصائل العرسيات، في العام 96، وهو ما دفع للشك في انقراضه.

كما اه جدير للذكر أن الحيوان كان قد صل إي بريطانيا في نهاية العصر الجليدي وفي وقت ما سبق على اللمملكة كان هذا الحيوان ثاني أكثر الحيوانات آكلة اللحوم انتشارصا بالمملكة، ولكن سرعان ما بدأت أعداده بالتراجع نتيجة الصيد، وقانون الغاب أيضًا..

الكنغر النادر في أستراليا:

حسب الصحف المحلية والعالمية فغن كاميرا المزارع حصدت بعض الصور لنوع نادر جدًا من فصائل الكنغر.

كما أن الصحف أشارت بعد نشر الصور، انه الكنغر الأبيض النادر جدًا في أستراليا، مدينة الكنغر.

وكان المزارعان قد لمحا الحيوان قبل هذه المرة مرة أخرى منذ شهور ولكن حينها لم يتمكنا من تصويره.

وقال الزوجان لقد رأينا الحيوان يقفز بعيدًا ومعه امه، وحينما فاتتنا فرصة التقاط الصور، انتظرنا هذه الأشهر ليظهر مرة أخرى، ولكن هذه المرة كنا على استعداد تام لهذه اللحظة..

ويعيش الزوجان هناك في غري أستراليا منذ 6 عقود، كما أن هذا اليحيوان يعتبر أكثر الفصائل ندرة في العالم حيث تكون نسبته كنغر أبيض واحد أمام 50-100 ألف كنغر عادي.