بعض الصحف العالمية المهتمة بشؤون الهجرة والمهاجرين وضعت قائمة ببعض دول الاتحاد الأوروبي والذي يعطون أسرع فرص للإقامات على الإطلاق للأجانب.

كما أنه بعض المواقع وصفت تلك الدول بانها الأسهل والأرخص للحصول على إقامة في أوروبا، ولك الغريب أن بعض الشروط كانت شبه خيالية بالنسبة للموطنين الأوروبيين ما بالك بمن هم غير ذلك، ويريدون السفر لاوروبا، كما انه هناك بعض الدول الأسهل في إقامتها على الغطلاق كما انه لا تحتاج لكل هذا العناء والأموال للاستثمار فيها، كما ان الامر لا يرجع إلى الإقامة الدائمة فهناك الغقامات قصيرة المدى وشروطه الأسهل بكثير، كما أنه هناك عدة طرق لذلك أيضًا، لنبدأ مع اول البلاد في قائمتنا:

بلغاريا:

وهي ما تعتبر من الدول الرخيصة لتحصل فيها على إقامة! وضع ما يقرب النصف مليون يورو في سندات الحكومة فقط لتدخل براكج المنحة للإقامة، نصف مليون يورو لتحصل على إقامة وذلك من المفترض مع العلم أنك مهاجر، ولو أنك تملك تلك الاموال في لادك لما هاجرت من الأساس، فما الذي يدفع مليونيرصا أن يهاجر إلى بلد أخرى.

اليونان:

اشتري عقارًا بربع مليون يورو، أي 250 ألف يورو لتصبح مؤهلصا للحصول على الإقامة الدائمة ومن بعده الخطط لجنسية، ولكنهم يقومومن بوصف هذه الدول بالأرخص والأسهل، وكل إقامة منهم تتكلف إضافة كلمة مليون إلى الرقم الذي سيدفع، لا أدري كيف سيدفع مهاجر هذا الرقم؟

قبرص:

فقط في قبرص لتحصل على الغقامة بإمكانك ان تستثمر في جزيرة قبرص بحوالي 300 ألف يورو!

يجب أن تفتح حسابا بقيمة 2.2 مليون يورو في بريطانيا كي تدخل برنامج منح الإقامة.

لاتفيا:

دولة من دول البلطيق، وهم لتوانيا ولاتفيا، وعليه يمكنك أن تحصل على الإقامة في دولة تابعة للغتحاد الأوروبي فقط بشراءك منزلًا ب250 ألف يورو مع دفع حوالي 5% للحكومة كرسوم.

إسبانيا:

أما في إسبانيا فغنك ملزمًا بشراء عقارًا بقيمة نصف مليون يورو، او الاستثمار في ديون الحكومة الإسبانية بحوالي 2.2 مليون يورو.

مالطا:

أما في جزيرة مالطا فأنت امام الحصول على الغقامة الدائمة إذا ما قمت بشراء منزلصا بمبلغ 275 ألف يورو.

البرتغال:

في البرتغال دولة اللاعب كرسيانو رونالدو، يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة اذا اشتريت منزلًا بحوالي نصف مليون يورو، او أودعت مليونًا ونصف في البنوك البرتغالية كوديعة.

بلجيكا:

هذه الدولة فعلصا ما يطلق عليه الأسهل على الغطلاق، فقط قم بالحصول على عمل في بلجيكا، تحصل على الإقامة مباشرة وأنت غير ملزم للاستثمار في هذه الدولة على الإطلاق.