شهد يوم السبت اجتماع رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، في مقر الغرفة ، و مدير دائرة القيمة المضافة في المدينة مؤيد البسطامي. وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة حسام حجاوي وياسين دويكات وفايق دروزة وبشير حنني وسمير قادري
و كان سبب الاجتماع الحديث عن تعزيز التعاون القائم بين الغرفة والدائرة بما يخص مصالح منشآت القطاع الخاص في محافظة نابلس
حيث تم التأكيد أنه يجب الالتزام بحضور المكلفين و تأديتهم لدفع ضريبة القيمة المضافة ودفع كافة الضرائب المترتبة على التاجر في محافظة نابلس.
و اتجهوا للحديث عن الوضع الاقتصادى للبلد و أسباب تراجعه حيث أتفق رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة على اهمية ادراك التراجع الاقتصادي في المحافظة بشكل عام في ظل ضعف النشاط التجاري، والوضع الداخلي الذي تعيشه المدينة في الآونة الاخيرة، والتي تمثلت نتائجها في انخفاض مبيعات المنشآت الاقتصادية.
وشدّد المجتمعون على اهمية تسليم كافة فواتير المقاصة للدائرة بما يضمن تحصيل قيمتها من الجانب الاسرائيلي، منوهين الى ان التزام القطاع الخاص بذلك رفع من قيمة التحصيلات الضريبية بكافة فئاتها.
واتفق الحضور على اهمية توسيع القاعدة الضريبية افقيا، الامر الذي يضمن العدالة الضريبية في المجتمع كما شددا على أهمية التنسيق و العمل المشترك بين الغرفة و الدائرة من أجل أن تعم المصلحة جميع الأطراف .